الثلاثاء، 27 أغسطس 2019

من قصص الخيال العلمي: كون جديد ... محمد نجيب مطر


كون جديد

قرأت كل ما كتب عن الأكوان الموازية ونظرية الأوتار الفائقة، كما بحثت عن كتب الموت والارتقاء الروحي وتجارب الخروج من الجسد، و الاقتراب من الموت، كذلك كتب الأشباح التي تدرس الموضوع بطريقة علمية منهجية بعيدة عن الخرافات، باعتبارها طاقة أعلى من تردد وترنا الذي نعيش فيه فلا يمكن لنا رؤيتهم.
في لحظة محددة يكون فيها الوتر الذي نعيش فيه في أقصى اتساعه، وأحد الأكوان القريبة في نفس الوقت في أقصى اتساعه .. حينها يتلامس الوتران فيمكننا الانتقال إلى كون آخر .. أما في حالة الاقتراب منه فقط ... فقد نرى بعضه وهذا ما حدث.
استفدت من عملي في مسرع الجزئيات النووية بالواحات وقررت أن أحضر التجربة وتسللت قريباً من مركز الانفجار وشاهدت الآخر في كون قريب من طاقة التجربة، لكن الطاقة لم تكن كافية للانتقال، بالكاد تمكنا من رؤية بعضنا البعض، هو أيضاً كان ينظر في اتجاهي ببلاهة.
أتكون مشكلتي هي نفس مشكلته، فأنا محاصر بالشبهات ويضيق علي الخناق لوجود لحيتي وقيامي بتأدية فروض ديني ظاهرة للعيان و لا يمكن لأي لبيب إنكارها، و لم أبدِ يوماً ارتياحي للأحداث في السنوات القليلة الماضية، وهذا فرض علي نوعاً من الشك والعزلة مع كل معارفي، قبض على زملاء لي في العمل وفي الجوار، وربما يكون الدور عليّ قريباً، أنا لم أسع يوماً للدخول إلى عالم السياسة، و لا انتميت إلا لديني، وليس لدي استعداد للتلون، الحل هو الهروب إلى كون موازي أختفي فيه.
ربما أنا الآخر يحاول الهروب من مجتمع معكوس معنا، ربما يريد الهروب من عالم يكون الدين ركيزة لكل شئ، ويضطهد كل من ليس على شاكلته، وتلك معضلة أكبر لو كانوا يعملون.
نتيجة بحث الصور عن أكوان متوازية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رواية جريمة عالم للدكتورة أميمة خفاجي بين الخيال العلمي وأدب الجريمة

قرأت لك: رواية جريمة عالم للدكتورة أميمة خفاجي بين الخيال العلمي وأدب الجريمة 1. الحكاية: تحكي الرواية عن عالم في الهندسة الوراثي...