الثلاثاء، 7 مايو 2019

مناقشة كتاب وغارت النجوم في صالون الجمعية المصرية لأدب الخيال العلمي(2)

مناقشة كتاب وغارت النجوم في صالون الجمعية المصرية لأدب الخيال العلمي
*********************************************************************
الجزء الثاني: تعقيب المؤلف
================
بعد نهاية الكلمة القيمة لشيخ النقاد وأمين التراث العربي وأستاذ الأصالة والمعاصرة الدكتور يسري عبد الغني، طلبت إدارة المنصة من المؤلف التعقيب، الذي استهل كلامه بأنه ابن ذلك الجيل الذي ذاق حلاوة الانتصارات المزعومة حتى ظن أنهم أسياد الأرض وذاق مرارة الانكسار بعد سقوط يونيو المريع الذي أفقده الثقة في قياداته السياسية، وكلل بالسواد كل الهامات... في وسط هذا الظلام ظل يبحث عن فرجة من النور حتى عثر عليها بعد انتصار أكتوبر، وقراءاته عن علمائه وانبهاره بما حققوه.
في حياته العملية التقى ببعض الأجانب، اشترك معهم في إنجاز وتسيير بعض الأعمال فاكتشف بأنه صاحب التعليم المجاني وطريقة التعليم العقيمة في بلده، يتعامل علمياً مع المهندسين من الدول الأوروربية والأمريكية على قدم المساواة، وكان أحياناً يعدل لهم، وأحياناً أخرى يعدلون له، فزادت الثقة في الإنسان المصري والعربي رغم البون الشاسع في الستوى التعليمي بينهم وبين العالم.
بعد قراءة العديد من المراجع عن العلماء العرب الذين يشك في قتلهم بسبب نجاحهم في مجالهم الحيوي، ساءل نفسه، هل ذلك حقيقة أم أنها جزء من عملية التزييف للقول بأن تخلفنا ليس بسببنا بل سبب مؤامرة كبرى؟
لكن بعد التمحيص تم التأكد من الاغتيال المدبر للبعض من علمائنا، فلقد كتبت تسيبي ليفني أنها كانت المسئولة عن عملية تصفية يحي المشد، وكذلك اعترفت حفيدة راقية ابراهيم أن جدتها اعترفت لها بأنها تجسست على سميرة موسى لصالح الموساد الاسرائيلي ..
إذن توجد نظرية مؤامرة ... في بعض الحالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رواية جريمة عالم للدكتورة أميمة خفاجي بين الخيال العلمي وأدب الجريمة

قرأت لك: رواية جريمة عالم للدكتورة أميمة خفاجي بين الخيال العلمي وأدب الجريمة 1. الحكاية: تحكي الرواية عن عالم في الهندسة الوراثي...