الثلاثاء، 7 مايو 2019

مناقشة كتاب وغارت النجوم في صالون الجمعية المصرية لأدب الخيال العلمي(3)

مناقشة كتاب وغارت النجوم في صالون الجمعية المصرية لأدب الخيال العلمي
********************************************************************
الجزء الثالث: تعقيب الدكتور حسام الزمبيلي مؤسس الجمعية

ركز الدكتور على عدة قضايا منها:
• الكتاب يدعو ويعلي من فكرة المؤامرة وللأمانة نقول : ربما تكون أحداث الموت عادية وليس فيها ما يريب، ولكن من الصعب أيضاً التصديق بكل تلك الصدف وبخاصة مع العلماء، من الإنصتف أن نقول أن بعضاً من هذه الأحداث مؤامرة ولكنها ليست على المطلق، ولهذا يجب تكومي لجنة من المحتصين لجمع الأدلة والقرائن على وجود جريمة مدبرة لإنهاء حياة العلماء، ويمكن تصنيف الحالات إلى:
(1) الحالات المؤكدة
(2) الحالات المحتملة
(3) الحالات الغير محتملة
• حماية العلماء واجب الدولة، ولكن ماذا تفعل الدولة لحماية هذا الجيش من العلماء المصريين في الخارج والدتخل، لذا نقترح تصنيف العلماء وحمايتهم حسب درجة أولويتهم.
(1) العلماء الأولى بالرعاية .. وهم العالماء الاستراتيجيين في الدولة وخارجها مثل الدكتور مشرفة وجمال حمدان والسعيد بدير .. وتتم حمايته هو وأسرته.
(2) العلماء النشيطين في المجال .. وهم من العلماء الباحثين المهرة في تخصصات دقيقة مثل الدكتور المشد .. وتتم حماية شخصية مستمره له في حله وترحاله.
(3) العلماء المتوقعين: وهو من العلماء الواعدين المبشرين بالبزوغ والتفوق على المدى القريب وتتم متابعة أحوالهم دوريا.
• يجب تكوين المجمعات العلمية العربية (المقاومة الكمية) من العلماء كل في تخصصه، من مختلف الدول العربية، لمتابعة الخطوات اللازمة للنهموض بالعلم في أوطاننا وفق خطط ممنهجة يقترحها العلماء أنفسهم.
• يجب التعامل الجدي مع العلماء المصريين في الخارج للاستفادة الجادة من تطبيقاتهم في البلاد التي يعملون فيها، واستشارتهم في الخطط العلمية والتقنية في وطنهم الأم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رواية جريمة عالم للدكتورة أميمة خفاجي بين الخيال العلمي وأدب الجريمة

قرأت لك: رواية جريمة عالم للدكتورة أميمة خفاجي بين الخيال العلمي وأدب الجريمة 1. الحكاية: تحكي الرواية عن عالم في الهندسة الوراثي...