الأربعاء، 16 يناير 2019

مسابقة أدبية بعنوان المقاومة من خلال أدب الخيال العلمي

الجمعية المصرية لأدب الخيال العلمي تطرح مسابقة أدبية بعنوان
--------------------------------------------------------
(المقاومة من خلال أدب الخيال العلمي)
***********************************
Image may contain: text

الخيال العلمي في حد ذاته هو مقاومة، ولكنه أدب مقاومة مقترن بالنقد الذاتي، والمسابقة في كتابة قصص قصيرة لا تزيد عن خمسة آلاف كلمة، مصححة إملائياً ونحوياً، حد أقصى قصتين للكاتب الواحد ومرحباً بكل الكتاب من مصر والعالم العربي، آخر موعد 15 إبريل2019، ترسل على الفيس على الخاص massages لصفحة محمد نجيب مطر على الرابط التالي https://www.facebook.com/mahamed.nageeb.7 والقصص في أحد المحاور التالية.
-أدب المقاومة، وكيفية تحرير فلسطين، أو أي أرض عربية محتلة، ومحاربة المحتلين، من خلال العلم والتكنولوجيا والتنظيم والابتكار.
- أدب الجاسوسية، التجسس والمكائد، داخل وخارج الدول العربية، ضد الاستخبارات المعادية.
- قصص الحرب التي تحكي عن أبطالنا ومآثرهم خلف خطوط العدو ومعاناتهم وشجاعتهم ، وبطولة قواتنا المسلحة العربية في كل حروبها مع أعدائها.
- أدب الوحدة و محاربة الطائفية وكراهية الأجانب والتطرف و الترويج للعروبة وفضح المؤامرات التي تحاول تفرقتنا.
- تخيل المستقبل، كيف ستبدو فلسطين المستقلة، اقتصادها، مجتمعها، سياساتها، وضع المرأة، إلخ.
- الشتات، كيف يحافظ أي فلسطيني أو عربي في الخارج سواء أكان لاجئًا أو مواطنًا على هويتهم وتعزيز وضعهم أثناء وجودهم في الخارج، من منظور مستقبلي، ولكن في نفس الوقت يكونوا منفتحين على العالم.
- التاريخ البديل، على سبيل المثال، أن يذهب أحد إلى الوقت المناسب في الماضي لوقف إنشاء دولة اسرائيل أو الحركه الصهيونية، أو تاريخ بديل حيث يقرر المهاجرون، عدم التوجه إلى فلسطين.
- الأبعاد المتوازية، وهو مجال ذو صلة وثيقة بالتاريخ البديل. تخيل أننا في العالم الحقيقي، العالم الحالي كما هو، لكننا نجد طريقة للذهاب إلى عالم بديل أو بعد موازٍ، وإيجاد فلسطين حرة ومستقلة وعالم عربي موحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رواية جريمة عالم للدكتورة أميمة خفاجي بين الخيال العلمي وأدب الجريمة

قرأت لك: رواية جريمة عالم للدكتورة أميمة خفاجي بين الخيال العلمي وأدب الجريمة 1. الحكاية: تحكي الرواية عن عالم في الهندسة الوراثي...