الاثنين، 23 أكتوبر 2017

كلمة عن كتاب: اسلحة حروب المستقبل بين الخيال والواقع ... صفات سلامة

كلمة عن كتاب علمي : اسلحة حروب المستقبل بين الخيال والواقع ... صفات سلامة
***************************************************************

تتناول هذه الدراسة بعضاً من جوانب التقدم العلمي والتكنولوجي في الشؤون العسكرية، إذ تتطرق في البداية إلى دور الخيال العلمي في التنبؤ بأسلحة المستقبل، ثم تستعرض ما يجري تطويره في المؤسسات العسكرية والعلمية الغربية من مخططات متقدمة جداً في هذا المجال، تشمل الروبوتات والنانوتكنولوجي والليزر والفضاء والمعلومات والموجات الكهرومغناطيسية والتكنولوجيا الحيوية وهندسة الجينات، ثم تبحث الدراسة في محورها الأخير موقف العالم العربي من أسلحة حروب المستقبل.
وتأتي أهمية هذه الدراسة من كونها تعالج موضوعاً من الموضوعات الحيوية والمهمة في عالم اليوم، وهو التقدم العلمي والتقني ودوره في خدمة الحروب الحديثة، كما أن الدراسة تعد مساهمة في توعية القارئ العربي بجزء مما يجري تطويره من أسلحة في المؤسسات العلمية والعسكرية لدول العالم المتقدم، والتي ستجعل حروب المستقبل مختلفة تماماً، وذلك لدفع عالمنا العربي إلى الارتقاء الفاعل والإيجابي في مواجهة هذه التطورات والتحديات الكبيرة التي يطرحها عليها القرن الحادي والعشرون، والتي تؤثر تأثيراً مباشراً في وجود أمتنا العربية ومستقبلها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رواية جريمة عالم للدكتورة أميمة خفاجي بين الخيال العلمي وأدب الجريمة

قرأت لك: رواية جريمة عالم للدكتورة أميمة خفاجي بين الخيال العلمي وأدب الجريمة 1. الحكاية: تحكي الرواية عن عالم في الهندسة الوراثي...