الاثنين، 23 أكتوبر 2017

كلمة عن كتاب : يوميات دراجة نارية .... إرنستو تشي غيفارا

كلمة عن كتاب : يوميات دراجة نارية .... إرنستو تشي غيفارا
************************************************

ahmed Eid:
و كان الرومي إختار طريق الحقيقة بالرقص و العبث فجيفارا قد إختار دربه بالدراجة البخارية ..
في البداية أنا محتار كل الحيرة لأبدأ الحديث بأي من الجملتين ؟؟
"علمتُ أنه حين تشق الروح الهادية العظيمة الإنسانية إلى شطرين متصارعين، سأكون إلى جانب الشعب. أعلم هذا، أراه مطبوعًا في سماء الليل. أرى نفسي قربانًا في الثورة الحقيقية، المعادل العظيم لإرادة الأفراد. أشعر أن أنفي يتسع ليستنشق الرائحة اللاذعة للبارود والدم وموت العدو. أُفعّم جسدي بعزم فولاذي، وأعد نفسي للمعركة لتكون فضاءًا مقدسًا يستطيع من خلاله العواء الوحشي لانتصار البروليتاريا أن يدوي بطاقة جديدة وأمل جديد"
لم لا نذهب إلى أمريكا الشمالية؟
أمريكا الشمالية؟ لكن كيف؟
على متن الدراجة يارجل!
رحلة في غاية الجمال و الشغف و الإيمان و الأمل ، التمرد و روح الشباب و المرح و الفكاهة ..
أنا مؤمن بأن كل عظماء هذا العالم أو علي الأقل من لن تنساهم البشرية يعرفون بعضهم حق المعرفة
حتي و إ، لم يعاصروا بعضهم ، جيفارا يقرأ للوركا
ليست صدفة
، جيفارا ..
إرنستو رأي الإنسان حقًا ، فلا يوجد ماهو أشد إنسانية من حفل وداع المصابين بالجزام
ووصفه للفرقة الموسيقية ، كم أنت إنسان يا تشي ..
“- كنت أتصور أن الحزن يمكن أن يكون صديقا لكنني لم أكن اتصور أن الحزن يمكن أن يكون وطنا نسكنه ونتكلم لغته ونحمل جنسيته”
“- لكل الناس وطن يعيشون فيه الا نحن فلنا وطن يعيش فينا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رواية جريمة عالم للدكتورة أميمة خفاجي بين الخيال العلمي وأدب الجريمة

قرأت لك: رواية جريمة عالم للدكتورة أميمة خفاجي بين الخيال العلمي وأدب الجريمة 1. الحكاية: تحكي الرواية عن عالم في الهندسة الوراثي...