الاثنين، 23 أكتوبر 2017

كلمة عن كتاب : رأيت رام الله ... by Mourid Barghouti

كلمة عن كتاب : رأيت رام الله ... by Mourid Barghouti
************************************************

Asmaaa Shaker:
لغة شاعرية جيدة ، صور واقعية ، حبكة مميزة جعلتني اتنقل بسلاسة شديدة بين الأحداث ، أسلوب شائق ، خواطر قلبية وأوصاف إبداعية ..
أنا لم اكن يوما نازحة ولا مغتربة ووحيدة تتقاذفني بلاد وتلقيني أخرى ، ونشأت في وطن وكبرت فيه وتعلمت ، ورغم ذلك أشعر بوجع رهيب ووحشة شديدة بعد أن قرأت تلك الرواية
وكأن مريد البرغوثي ضاق كثيرا بما يعتمل بصدره فقرر مشاركة قراءه به
لم اكن اعلم شيئا عن رام الله ولكنني الان اشعر أنني لطالما كنت هناك ، من خلال تلك الجمل المتراصة تحت بعضها جعلني البرغوثي أرى رام الله !
كنت أتمنى ان تكون تلك الأحداث محض خيال و أفكار وهمية حتى لا تتسبب لي بكل ذلك الوجع والألم الذي تحمله ..
بين صفحات تلك الرواية بكيت وفرحت ، أحببت وكرهت ، أشفقت وغضبت
عشت مزيج من المشاعر المتضادة
تعايشت مع البرغوثي وأحببت رضوى وتميم ، وحزنت كثيرا جدا جدا على منيف فقد جلعلتني كلمات الكاتب عنه ابكيه كثيرا
وأحببت أمه وعنادها واصرارها وطموحها وحبها للعلم
وأحببت أبو حازم وتلك الأجواء العائلية التي تحفهما
أحببت أكثر الصدق .. صدق التعبير وصدق الحب وصدق المواطنة
إنها رواية تستحق الأقتناء والقراءة غير مرة كي نسترجع تلك المشاعر الجمة التي تحويها ..
قرأتها بسبب قصيدة لتميم البرغوثي ولا ان انها اخر مرة اقرأ له فيها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رواية جريمة عالم للدكتورة أميمة خفاجي بين الخيال العلمي وأدب الجريمة

قرأت لك: رواية جريمة عالم للدكتورة أميمة خفاجي بين الخيال العلمي وأدب الجريمة 1. الحكاية: تحكي الرواية عن عالم في الهندسة الوراثي...